خليط الخبرة والشباب سلاح الشرطة في دوري أبطال آسيا

 



غادر فريق الشرطة العراقي إلى المملكة العربية السعودية لخوض منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني.

وأكمل الشرطة تحضيراته للمشاركة الآسيوية من خلال الدوري المحلي الذي يحتل من خلاله الفريق المركز الثالث في جدول الترتيب.

ونرصد  لكم في السطور التالية، أبرز الأسلحة التي سيعتمد عليها الشرطة في البطولة الآسيوية:

خبرة البطولة

قد تكون خبرة الشرطة أكبر من الأندية المحلية الأخرى من خلال مشاركة الفريق في النسخة الماضية والتي ودع منافساتها من دور المجموعات.

وقدم حينها الشرطة مواجهات شرسة، وتافس على إحدى بطاقتي التأهل، وغادر من البطولة بفارق الأهداف بعد أن تساوى بالنقاط مع صاحب البطاقة الثانية الاستقلال الإيراني.

وتلك المباريات منحت فريق الشرطة خبرة التعامل مع البطولة الآسيوية، لا سيما وأن النسخة الماضية أقيمت كذلك بطريقة التجمع في العاصمة القطرية الدوحة.

فلسفة المدرب

المدرب الصربي ألكسندر إليتش، سبق وأن خاض منافسات الموسم الماضي مع الشرطة، قبل أن يكمل المهمة المدرب الوطني عبد الغني شهد، لكن ألكسندر بات يعرف جيدا تفاصيل الفريق.

وبالتالي عامل الاستقرار حاضر والانسجام بين المدرب واللاعبين بأفضل حالاته، وسيراهن الشرطة على المدرب الصربي ليشكل إضافة نوعية، خصوصا وأنه سبق وأن قاد الأهلي السعودي ويعرف جيدا منافسيه في المجموعة.



نوعية المحترفين

استفاد الشرطة من البطولة الماضية بكيفية التعاقد مع لاعبين محترفين بحجم البطولة، حيث تعاقد في الموسم الحالي مع اللاعب البرازيلي رافائيل سيلفا والفنزويلي جيليمن ريفاس.

ويتمتع اللاعبان بمواصفات جيدة خصوصا ريفاس الذي لعب في الدوري السعودي تحديدا مع الهلال والاتحاد، وبالتالي هو الآخر يعرف جيدا الفرق السعودية، ووجوده يعد إضافة نوعية للفريق.

11 لاعبا

إعلان القائمة الأولية للمنتخب العراقي ووجود 11 لاعبا من الشرطة، ستمنح اللاعبين دفعة معنوية عالية لتحقيق نتائج طيبة من أجل إثبات جدارتهم واستحقاقهم لحجز مقعد لهم في تشكيلة المنتخب.

وسيكون التنافس إيجابي بالنسبة للاعبين، خصوصا وأن المحك الآسيوي، وبالتالي ستكون فرصة للاعبين كبيرة لحجز مقعد ضمن القائمة النهائية التي ستخوض منافسات التصفيات المزدوجة.

خليط متجانس

تضم تشكيلة الشرطة خليط متجانس بشكل مميز، ما بين الشباب والخبرة، الذين اثبتوا خلال الموسم الحالي قدراتهم العالية.
الكوود
ورغم أن الفريق سيشهد غياب 3 لاعبين للإصابة وهم محمد مزهر ومروان حسين وأحمد جلال، إلا أن العناصر المتواجدة قادرة على التعويض وسد الفراغ.

Volume 0%
 


***********************


***********************

Post a Comment

0 Comments